منذ فترة اتصل بي أحد العملاء الذين أعمل على إصلاح جهاز الحاسوب لديه واخبرني عن مشكلة تحدث معه عند تشغيل برنامج الفوتوشوب وعند الضغط عل زر Ok في الرسالة يغلق البرنامج مباشرة، ذهبت اليه وعند معينة الخطأ تبين أنه يستخدم برنامج Adobe Photoshop 7.1ME وعند تشغيل البرنامج تظهر الرسالة التالية:
الحل رقم 1:
حذف ملف الإعدادت لبرنامج الفوتشوب وذلك بالضغط على الأزرار Ctrl+ Alt+Shift وتشغيل البرنامج مع استمرار الضغط على تلك الفاتيح بتظهر رسالة تسأل عن حذف ملف الإعدادات نضغط على نعم ومن ثم يكمل البرنامج وتختفي رسالة الخطأ ويعمل البرنامج.
الحل رقم 2:
التأكد من أن التاريخ والوقت مضبوطين بشكل صحيح.
الحل رقم 3:
إنشاء مستخدم جديد في ويندوز وتشغيل البرنامج من المستخدم الجديد.
الحل رقم 4:
تحميل ملف متابعة أو مراقبة جديد وذلك من لوحة التحكم – Adobe Gamma – اختيار By Step Wizard – وننقر على الزر Load ونختار أي من الملفات الموجودة ونضغط التالي ثم انهاء،ونقوم بتشغيل الفوتوشوب من جديد.
الحل رقم 5:
تمكين سجل الأحداث ( Event Log service ) من لوحة التحكم نختار Administrative Tools ومنها نختار Service نبحث منها على Event Log وبالزر اليمين عليها ونختار تشغيل.
طبعاً جميع الحلول السابقة لم تفلح في حل المشكلة فاتبعت الخطوات التالية لحل المشكلة.
قمت بمراقبة البرنامج أثناء إقلاعه فوجدت أنه في كل مرة يبحث عن مجموعة أشياء منها Plugins والفلاتر والفراشي وعندما يصل الى فحص الخطوط يظهر رسالة الخطأ، فقمت بحذف الخطوط من الويندوز والموجودة في لوحة التحكم مجلد الخطوط أو Font وذلك بحذف خط واعادة فتح الفوتشوب وهكذا واحداً تلو الأخر حتى حلت المشكلة بحمد الله وبعدها قمتبإعادة الخطوط التي لم يكن لها علاقة بالمشكلة.
اذا المشكلة من خط من الخطوط في ويندوز فيه خلل أدى هذا الخلل إلى عدم قدرة الفوتوشوب على قراءة هذا الخط بالتالي يقوم بإظهار رسالة الخطأ ويتوقف عن العمل.
أرجو أن اكون وفقت في مساعدة احد ما وقع في نفس المشكلة.
( Unable to continue because of hardware or system error. Sorry, but the error is unrecoverable )
وبعد عدة محاولات منها حذف ملفات Temp وغيرها من المحاولات التي لم تفلح جميعها قمت بحذف البرنامج وإعادة تثبيته مرة اخرى والمشكلة بقيت مثلما هي فقمت بإزالة البرنامج وتثبيت اصدار أحدث من البرنامج هو Adobe Photoshop CS2 ولن المشكلة بقيت مثلما هي،قمت بعمل بحث على الانترنت فوجدت أن جميع النتائج تشير إلى مجموعة طرق موجودة أصلاً في موقع شركة Adobe وهي اقتراحات لحل المشكلة والتي تتلخص بمايلي:الحل رقم 1:
حذف ملف الإعدادت لبرنامج الفوتشوب وذلك بالضغط على الأزرار Ctrl+ Alt+Shift وتشغيل البرنامج مع استمرار الضغط على تلك الفاتيح بتظهر رسالة تسأل عن حذف ملف الإعدادات نضغط على نعم ومن ثم يكمل البرنامج وتختفي رسالة الخطأ ويعمل البرنامج.
الحل رقم 2:
التأكد من أن التاريخ والوقت مضبوطين بشكل صحيح.
الحل رقم 3:
إنشاء مستخدم جديد في ويندوز وتشغيل البرنامج من المستخدم الجديد.
الحل رقم 4:
تحميل ملف متابعة أو مراقبة جديد وذلك من لوحة التحكم – Adobe Gamma – اختيار By Step Wizard – وننقر على الزر Load ونختار أي من الملفات الموجودة ونضغط التالي ثم انهاء،ونقوم بتشغيل الفوتوشوب من جديد.
الحل رقم 5:
تمكين سجل الأحداث ( Event Log service ) من لوحة التحكم نختار Administrative Tools ومنها نختار Service نبحث منها على Event Log وبالزر اليمين عليها ونختار تشغيل.
طبعاً جميع الحلول السابقة لم تفلح في حل المشكلة فاتبعت الخطوات التالية لحل المشكلة.
قمت بمراقبة البرنامج أثناء إقلاعه فوجدت أنه في كل مرة يبحث عن مجموعة أشياء منها Plugins والفلاتر والفراشي وعندما يصل الى فحص الخطوط يظهر رسالة الخطأ، فقمت بحذف الخطوط من الويندوز والموجودة في لوحة التحكم مجلد الخطوط أو Font وذلك بحذف خط واعادة فتح الفوتشوب وهكذا واحداً تلو الأخر حتى حلت المشكلة بحمد الله وبعدها قمتبإعادة الخطوط التي لم يكن لها علاقة بالمشكلة.
اذا المشكلة من خط من الخطوط في ويندوز فيه خلل أدى هذا الخلل إلى عدم قدرة الفوتوشوب على قراءة هذا الخط بالتالي يقوم بإظهار رسالة الخطأ ويتوقف عن العمل.
أرجو أن اكون وفقت في مساعدة احد ما وقع في نفس المشكلة.
شارك هذه الصفحة :
|
0 التعليقات:
إرسال تعليق